السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- المنخفض يتعمّق والبنية التحتية تنهار

نشر بتاريخ: 28/02/2019 ( آخر تحديث: 28/02/2019 الساعة: 18:09 )
شاهد- المنخفض يتعمّق والبنية التحتية تنهار
بيت لحم- معا- يتعمق تأثير فلسطين بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة، اليوم الخميس، ومن المتوقع أن تشتد فعاليته خلال الساعات القادمة بشكل ملموس وتهطل الأمطار الغزيرة والغزيرة جدا في بعض الأحيان، في حين من المتوقع أن تتراجع قوته بشكل تدريجي يوم الغد مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وفرصة الأمطار تبقى حاضرة بشكل متفرق.
وقال الراصد الجوي داوود الطروة أن الأمطار ستبدأ بالهطول تدريجياً هذه الليلة بدءا من المناطق الشمالية والساحلية لتمتد لاحقاً لمناطق من الوسط والجنوب مع انخفاض على درجات الحرارة ونشاط على سرعة الرياح.
وحذر الراصد الجوي من: خطر شدة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.
وفي ذات السياق، حذرت الشرطة كافة المواطنين بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر خلال الساعات والايام القادمة والمتوقع دخول منخفض جوي عميق وفق تقديرات دائرة الارصاد الجوية.
وتكرارا لفشل البنية التحتية والتي تتكشف مع كل منخفض، هبطت الشوارع وانهارات الجدران الاستنادية وغرقت شوارع اخرى، لتبقى العنوان البارز مع كل منخفض دوما مع تغير وتجدد الحكومات.
فيما يلي عينة صور وفيديوهات من بعض المحافظات التقطتها عدسات نشطاء التواصل الاجتماعي: