الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن يدعو لاطلاق جهد دولي لكسر جمود عملية السلام

نشر بتاريخ: 16/12/2018 ( آخر تحديث: 16/12/2018 الساعة: 22:13 )
الاردن يدعو لاطلاق جهد دولي لكسر جمود عملية السلام
عمان -معا - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن أيمن الصفدي والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام سوزانا تيرستال أهمية إطلاق جهد دولي فاعل لكسر الجمود في العملية السلمية والتقدم نحو حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.
وحذر الصفدي وتيرستال خلال اجتماعهما في وزارة الخارجية الاردنية اليوم من تبعات استمرار غياب آفاق تحقيق انفراج في الجهود السلمية.
وأكد الصفدي وممثلة الاتحاد الاوروبي ان لا شرعية للسياسيات الإسرائيلية الاستيطانية التي تشكل خرقا للقانون الدولي وتقوض فرص تحقيق السلام.
وثمن الصفدي مواقف الاتحاد الاوروبي المؤيدة لحل الدولتين ودعمه المتواصل لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأنروا).
وأكد مركزية الدور الأوروبي في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي لن تنعم المنطقة بالسلام الشامل من دون حله على أساس حل الدولتين الذي يلبي حق الفلسطينيين في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأعربت المسؤولة الأوروبية عن تثمينها للشراكة الاستراتيجية مع المملكة والجهود التي يقودها الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. واستعرض الصفدي وتيرستال التطورات المرتبطة بالعملية السلمية وتبادلا وجهات النظر حول سبل تفعيلها.